عن الحشرات المتأسلمة الزاحفة

French Veiled

الإسلام – كأي دين – مجموعة من القيم ومجموعة أخرى من الشعائر تأتي في باقة واحدة. ولست أدري كيف يصبح المسلمون وحدهم على هذا القدر العالي من الانتقائية بحيث استطاعوا مع الزمن فصل المظهر عن الجوهر، ولا أدري كيف خمنوا أن الشعائر هي الأكثر أهمية؟

المدهش أنني لاحظت مع الزمن أنه كلما اهتم المسلم بالشعائر وبالمظاهر، كلما أصبح سطحيا أكثر وكلما زاد ابتعاده عن الجوهر بأميال!

لدي أمثلة كثيرة على ذلك. ومن المؤكد أن لدى كل منكم عدد مماثل من الأمثلة.

كانت الأم – المنتقبة الـ “ملتزمة” – قد وقع ابنها الصغير من البلكونة بينما زوجها في العمل. هكذا! فجأة سقط الولد من الدور الرابع بلا حراك. انتفضت الأم مذعورة، ونقرت باب جارها صارخة: الولد وقع والظاهر أنه مات.

نزل الرجل – السبعيني – ركضا، وإذا بالولد الصغير يصعد السلالم دون أن يمسه أي سوء. يقول الرجل الذي تهلل فرحا: شعرت أن عمري أصبح ثلاثين عاما وحملت الولد أجري به جريا نحو أمه وأصيح: الولد سليم يا أم عبد الرحمن، افتحي الولد سليم.

قالت الأم - ودون أن تفتح - بمنتهى الهدوء: “ضعه أمام الباب”.

PH2010042303101

لا أدري في أي كتاب من كتب السلفية استقت المرأة هكذا تصرف؟ أعني أين يمكن أن أفهم أن الإسلام يحث المرأة على نقر أبواب الرجال عند المصائب ثم الامتناع حتى عن قول شكرا عند تقديم البشائر بفرح حقيقي؟

المثال الأكثر فجاجة هو نموذج زميلنا الطبيب “الشيخ”. هكذا يلقبه الجميع، الشيخ راح، الشيخ جاء، وهكذا.

هذا الطبيب الشيخ يعفي لحيته، ويحرص على الصلاة في جماعة، ويقرأ كثيرا في الكتب الدينية ذات العناوبن الطويلة والصفحات الكثيرة. لكنه مع ذلك كله فظ غليظ القلب، سليط اللسان، مؤذ لكل من حوله.

كنا في شهر رمضان حين جاء يقول:

- شمسي، أنا رايح اصلي التراويح، لو حاجة حصلت رن عليا.

أنا عادة لا أتعب نفسي في المجادلة، لكنني قلت بعنف وبغضب واضح: وهل تعتبر فلوس هذه النوبتجية حلالا يا شيخ؟

سكت.

قلت: وهل أنت بهذا أديت الأمانة؟ أمانة أن تكون في المستشفى وقت وقوع حادثة لمريض؟

سكت.

قلت: كيف تقف بين يدي الله وأنت تخون أمانته وتكسب من حرام؟

نظر لي كأنني شيطان ينطق بالهندية ويريد أن يضله.

(أريد فقط أن أوضح هنا أن سمة معظم المصريين التزويغ من محل العمل، لكن المسلمين الشكليين وحدهم يبهرونك حين يفعلون هذا على أسس دينية كصلاة التراويح مثلا، وكأن الإسلام يحرض على الصلاة لكنه لا ينهى عن خيانة الأمانة وعن أكل أموال الدولة بالباطل).

ربما يكون من المفيد هنا أن أقول إن الـ “الشيخ” الطبيب، يفقد أعصابه أحيانا للدرجة التي يجعله يسب الممرضين الذكور بألفاظ نابية، ويقول للمرضات: “كلبة فيكم تيجي تمر معايا على العيانين”.

أحيانا يحلو لي أن أسأل هؤلاء عن “الصورة” التي يقدموناه عن الإسلام بتصرفاتهم، ويدهشني أن هذا لا يهمهم كثيرا على اعتبار أنهم “على الحق لا يضرهم من خذلهم” وعلى اعتبار أن “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم”، وهو الحوار الذي يكاد ينتهي بي صريعا إثر جلطة في المخ!

PH2010042303091

المثال الأخير، هو مثال امرأة منقبة، كانت تقود سيارتها في باريس، فأوقفها البوليس الفرنسي، وحرر لها مخالفة لارتداء “ملابس غير آمنة أثناء القيادة”.

أقامت السيدة دعوى بحجة التعرض للتمييز، وعقدت مؤتمرا صحفيا، وتضامنت معها Human Rights Watch، وقال محاموها إن النقاب مثله مثل خوذة الرأس في تحديد مجال الرؤية وأصبحت المرأة بطلة إسلامية جديدة تضاف إلى رصيدنا الهائل من أبطالنا الإعلاميين!

ثم ماذا؟

اتضح أن المرأة زوجة لقيادي إسلامي من أصل جزائري، متزوج من أربع نساء، وتحصل كل منهن - بخدعة ما - على إعانة من الحكومة الفرنسية للأمهات العازبات لرعاية أطفالهن!

يمكنك أن تقرأ القصة الكاملة هنا في نموذج جديد على إسلام شكلي يخفي وراءه زيفا وكذبا وتزويرا وتدليسا وتشويها للإسلام. نموذج جديد على حشرات تطفلت على الإسلام نفسه قبل أن تتطفل على بلاد الله المحترمة.

56 تعليقات:

انـتــصار عــبـد الــمـنـعـم said...

أدرك جيدا ما تقول يا صديقي في الفكر
وكل يوم أرى اسلاما لا يتجاوز لحية ونقاب وثوبا أبيض قصيرا كالمسخ
وإن تعاملت مع أي منهم عرفت لماذا أصبح الإسلام غريبا ؛فقط لأنه أصبح ديكور يخفي الكثير ون به خستهم

محمد حسن said...

كتير عانيت من أمثال هؤلاء
والسبب في هذا الدعوة الدينة الخاطئة
فالدين جوهر وقليل من المظهر
لكن الخطاب الديني لا يعرف شيئا سوى المظهر
فالصلاة ليست سوى حركات
واللحية هي الجوهر العميق لدين

ملكة said...

حاجة توجع القلب.. والبطن معا!
ونسيت تقول عن الأخ اللي قال ان الزلازل والبراكين والكوارث الطبيعية سببها النساء الغير محتشمات لأنهن فتنة
وقاك الله وإيانا شر الجلطة والضغط يابني

ponpona said...

ايه !!
هو كان بيقول للممرضات ايه؟

طيب انا مش هاقول عنه حاجة عشان لو قلت هاغلط

بالنسبة بقى للموضوع ده .. فخبطتين في الراس توجع انا كنت باتكلم النهارده في نفس الموضوع ده ودمي محروق من ساعتها ... ربنا يرحمنا
هما سابوا الدين كله وقالوا النقاب واللحية
أنا لا أعترض على النقاب واللحية في حد ذاتهم أنا أعترض على التفكير اللي وراهم

آآآه ياااني
ماهو أنا ربنا مديني مرارة واحدة ولازم أحافظ عليها أومال ايه ؟؟ عارف لو كانوا اتنين مثلا .. كان ممكن أضحي بواحدة لكن هي واحدة وحاليا هي على وشك الانفجار .. فانا هامشي بقى

عمرو said...

قريت نص التدوينة
هراجع تاني
:)

Ahmed Hishmat said...

انت انسان محترم
وعجبتني في كلامك
يا ريت نبقى اصحاب
------
خد عندك مثال أهو مني ليك هدية
ويا ريت مترفضهاش
ده النبي قبل الهدية
:))
http://ahmedhishmat.blogspot.com/2010/03/blog-post_14.html

Unknown said...

هو ليه انت مجبتش غير امثلة للملتحين والمنتقبات بس؟؟؟

مافى مسلمين كتير بيعملوا بلاوى..ومش كل اللى شكلهم بيدل على التزامهم بيبقوا من جوة غير كدة..ممكن اوى واحد يبقى بلحية ويبقى بيتقى الله

الامثلة اللى ذكرتها نفوس مريضة مش اكتر..مالهاش علاقة بحاجة تانية

لو كلنا من جوة مسلمين بحق..الامثلة دى مش هتكون واضحة اصلا..مقالك انا متفقة معاه بس العرض مش عاجبنى .ممكن بسهولة يتفهم غلط

أسما said...

لا تعلييييييق

تــسنيـم said...
This comment has been removed by the author.
تــسنيـم said...

أولاً: أنا معترضة اعتراض كلي على اسم البوست

حرام عليك إنك تنسب الأشكال دي للإسلام, حتى لو هما يا سيدي بيدّعوا إنهم منتسبين إليه.

مش هنبقى إحنا كمان جهلة و نعمل زيهم أو زي العلمانين و الملاحدة و ننسبهم للإسلام و هو منهم براء.

و كأن الإسلام لا يُنتج إلا هذه الأنماط الحشرية.

ثانيا: مش كل ملتحي أو منتقبة أو لابس ثوب أبيض قصير مسخ..

بالعكس بقى, فيه ناس منهم مستنيرين و مثقفة فوق ما إنت تتصور أو فوق ما إحنا بندّعي إننا مثقفين و مستنيرين..
و مش بتكلم على أهلي خالص.

بس أنا عمري ما هنسى الأخ الملتحي _ اللي كان راجع من إستلام الإجازة العليا لقرآن الكريم_ اللي قعد جنبي في السوبر جيت و اللي كان بيتعامل معايا و مع الآخرين بود و احترام و بشاشة متناهية, لدرجة إن كان فيه جنبنا ولد و بنت, أنا كنت متضررة من اللي بيعملوه, و أنا لا ملتزمة و لا منتقبة و لا يحزنون.. في حين إن هو كان ودود معاهم بصورة أنا بقيت متعجبة منها, و لما مقدرتش أسكت و راجعته .. قالي يا أختي:

هكذا كنا فمـنّ الله علينا, و ما نحن فيه من نعمة فمن عند الله لا من عند أنفسنـا.

فاندهشت لدرجة خلتني أعيط و قلت إن إنت المسلم الحقيقي, ما عداك بما فيهم أنا و إنتم.. مسوخ.


ثالثا: الدين جوهر و إطار خارجي.. بلاش بقى البقين بتوع ربنا رب قلوب و الإسلام مش بالمظاهر و إننا أفضل من الملتحيين و المنتقبات.

أينعم التقوى لا تُقاس بالمظهر فقط.. بس ما نقدرش ندّعي إن كل الملتحيين و المنتقبات غير أتقياء بالعكس بقى, ما أظنش إن حد فيكم يقدّر يدّعي إنه أفضل من الأخ اللي حكيت عنه, و إن كنت أحسبه على ذلك و لا أُزكيه على الله.

و كلام الجوهر و المظاهر و رب القلوب ده يندرج تحت: قُصر ديل يا أزعر

أخيراً: سبق و قلتلك إن ربنا ابتلى الإسلام بأهله, بس مش معنى كده إننا ننفي الإسلام عن مسلميين حقيقين لم نطّلع على أعمالهم لمجرد إننا قابلنا أنماط تُشبههم في المظهر و كانوا غير أسويا.. و نحصر الإسلام في الأشكال دي.

ده إجحاف و ظلم مننا.


تاني .. أنا معترضة جدااااا على اسم البوست, و متضررة منه و بشده، و شايفاه بيسيء للإسلام و ممكن ذوو النفوس إياها .. ياخدوه برهان و دليل, عشان الكل مش هيفهم المغزى من ورا كلامك.. و إنك ما أردت به إلا الخير .

محمد بحر said...

السلام عليكم

ما يضر فى هذا هو نظرة الأخرين من غير المسلمين الى الاسلام وللأسف الاعلام ياخذ تلك النماذج على أنها هى المقياس على هذا الدين الحنيف ( بمظهره وجوهره)
فيستفيد منه الحاقدون
ولكن أين دورنا فى تصحيح هذه الصورة للعالم أجمع قبل أنفسنا؟

محمد عبد الغفار said...

عندى حالات مشابهه فى نطاق حياتى ، والأن كلما قابلت ملتزماً "ظاهراً" اقول يارب يبقى بجد باطناً

سطرت حكمه الشهر الجديد منذ يومين وسيتم نشرها فى الأول من مايو تابعها وسترى اننا على حبل واحد

Cardiology Man said...

حسناً فعلت بتعديل العنوان المستفز . . هذا أولاً.

وثانياً: أحيي الأخت تسنيم على كلامها.

وثالثاً:أتفهم أن يكتب أي شخص منتقداً من يتمسك بمظهر الدين وتناسى جوهره، لما يمثله هذا من تناقض وإساءة للدين الذي يتمسك يمظاهره، ولكن ما يؤلمني حقاً هو أن أكثر من يكتبون في هذا الموضوع (وهذه التدوينة مثال واضح على هذا) يصورون أن كل من تمسكوا بالمظاهر والشعائر (أو أغلبهم في أحسن تقدير) هم مهملون للجوهر بالضرورة، وهذه مغالطة واضحة.

رابعاً: أهيب بمن يحرص على سنن الدين الإسلامي فيما يخص المظهر العام (كالحجاب والنقاب وإعفاء اللحية وغير ذلك) أن ينتبهوا إلى وجود من يتربص بهم ويفتش عن أخطائهم ليستخدمها كدعاية ضد الدين والالتزام، فليحرصوا على أن يكون سلوكهم معبراً أيضا عن جوهر الدين بقدر التزامهم بمظاهره، وحتى لو لم يوجد هؤلاء المتربصين، فليعلموا أن هذا التناقض بين المظهر والسلوك هو من أسباب التنفير من الالتزام الصحيح، فليتقوا الله مرتين، مرة لسلوكهم المخالف، ومرة لتنفيرهم غيرهم من سنة الرسول الكريم.
خامساً: نعم أخي الكريم، أوافقك على أن التزويغ من المستشفى وقت النوبتجية (حتى ولو لأداء الصلاة) لا يصح، وطبعاً التعدي على الآخرين بالسباب والتحقير لا يجوز، وكذلك النصب والتسول والجمع بينهما، ولكن ألا توافقني الرأي أن كل هذه الأشياء التي ذكرتها لا تجوز من المنتقبة والملتحي ومن غيرهما، وبالتالي لا داعي أبداً لأن نقول شوف الملتحي بيعمل إيه، لأن لو غير عمل نفس الفعل مش هنقول شوف الحليق بيعمل إيه، ما أقصده هو ألا نحاول أن نوجد ارتباطاً بين شيئين غير مرتبطين في الأصل، يعني أكيد زميلك الملتحي ده مش هو الوحيد من زملائك اللي بيزوغ من النوبتجيات، ولا هو الوحيد اللي بيشتم الناس اللي شغالين تحته.

وأخيراً: قصة الأم المنتقبة التي سقط ابنها ، يا سيدي حط نفسك مكانها، ابنها وقع وهي في البيت، يعني غالباً لابسة لبس البيت، بس ده ما منعهاش إنها تخرج بسرعة لطلب النجدة حيث إن ابنها ربما كان يحتاج لمن يسعفه بسرعه، ولما تبين إن الولد سليم ماكانش فيه ضرورة إنها تخرج مرة تانية من غير نقابها أو حجابها علشان تاخد الولد وتشكر الجار، وده لا يمنع إنها كانت فرحانة وممتنة للجار، بس موقف زي ده لا يصح نؤاخذها عليه لأنه من المواقف التي تذهب العقل، سواء من الحزن والخوف أو الفرح، يعني في الموقف ده لو هي خرجت بقميص النوم مش هنلومها، ولو عملت اللي عملته ده برضه مش هنلومها.

أخيراّ أعتذر للإطالة وأرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب

nor said...

ياخي بتوجع دماغك بالموضوع ده من زمان وبتستفزنا بيه بعنواينك الثأرية أكثر.....

اتفق معك بشدة وربما طريقة عرضط هذه الأيام أخف حدة من سابقاتها

دمت " مثيراً"

Unknown said...

يا جدعان انا مش بكرة في حياتي قد الجدل
الا عايز يلبس اهله النقاب يلبسه واللي مش عايز عادي الاسلام يسر مش عسر
وكل سنه وانتم طيبين ومحدش يخسر حد
www.sooqmasr.blogspot.com

Unknown said...

شركة رش مبيدات بالرياض
شركة رش مبيدات بالرياض ركن الروان من افضل الشركات المتخصصة فى رش مبيدات فهى تقوم باستخدام اقوى المبيدات التى تعمل على مكافحة بق,مكافحة النمل الابيض بالرياض ,مكافحة ثعابين ,مكافحة فئران بالرياض
شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
اتصل بنا على 0537006883
http://www.hvofny.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

شركة الوسام لخدمات التنظيف ونقل الاثاث ومكافحة الحشرات مع الضمان said...

شركة تنظيف مجالس بالرياض

شركة تنظيف كنب بشرق
شركة تنظيف المساجد
شركة غسيل كنب بالدمام
شركة تنظيف مجالس بالبخار
شركة تنظيف فلل بحفر الباطن
شركة تنظيف بتبوك
شركة تنظيف موكيت بالرياض

Unknown said...

شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
اذا كنت تعاني من الحشرات الزاحفة والضارة وترغب في التخلص منها اعتمد علي شركة الندي شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة وهي شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة ومكافحة بق,مكافحة فئران,مكافحة الثعابيين بالمدينة المنورة عن طريق رش المبيدات الحشرية الفعاله والامنة وذلك وانت متواجد بالمنزل
شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة
للاتصال علي الرقم 0508726070
http://www.elnadaa.com/651/pest-control-medina

elbshyar said...

شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
متخصصة فى مكافحة النمل الابيض بمكة و مكافحة حشرات بمكة حيث ان شركة مكافحة حشرات بمكة صقر البشاير شركة متخصصة فى مكافحة كافة حشرات مثل مكافحة بق بمكة ,مكافحة صراصير بمكة,مكافحة النمل الابيض بمكة ,مكافحة فئران بمكة مع افضل شركة مكافحة حشرات بمكة ستجد الحل فى التخلص من حشرات

اتصل بنا على0500941566
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control


elbshyar said...

صقر البشاير تقدم لكل اهل السعودية افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بمكة فهى افضل شركة مكافحة حشرات بمكة
متخصصة فى مكافحة حشرات بمكة تقوم باستخدام اقوى المبيدات التى تقضى على كافة حشرات و تقوم شركة مكافحة حشرات بمكة و ش مبيدات بمكة مكافحة النمل الابيض بمكة ,مكافحة صراصير بمكة,مكافحة بق بمكة,مكافحة فئران بمكة ,مكافحة ثعابين بمكة
اتصل بنا على0500941566
http://www.dailymotion.com/video/x2jvitg

elmnzel said...

شركة مكافحة النمل الابيض بجدة
احصل على افضل الخدمات فى مكافحة النمل الابيض بجدة مع المنزل افضل شركة رش مبيدات بجدة حيث تقوم شركة رش مبيدات بجدة باستخدام المبيدات التى تعمل على مكافحة حشرات بجدة مثل مكافحة صراصير بجدة ,مكافحة النمل الابيض بجدة ,مكافحة بق بجدة مع شركة مكافحة النمل الابيض بجدة ستجد افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بجدة
شركة رش مبيدات بجدة

http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

Unknown said...


شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
مكافحة النمل الابيض البق الصراصير العتة شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة
اتصل بنا 0552692371
مكافحة العقارب والثعابين والابراص افضل المبيدات والطعوم والطوارد افضل شركة رش حشرات بالمدينة المنورة رش مبيدات بالمدينة المنورة
https://twitter.com/eyadelasmr
شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

https://www.instagram.com/anti_insect_medina
شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة  

https://www.youtube.com/watch?v=OYyKjZbbfWA

شركة مكافحة حشرات بينبع  

https://twitter.com/eabohamdy

https://www.facebook.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%89-%D9%8A%D9%86%D8%A8%D8%B9-0552692371-_%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D8%B3-1467645123513480/
شركة مكافحة حشرات بينبع

elmnzel said...

شركة مكافحة حشرات بجدة
شركة مكافحة حشرات بجدة المنزل ستجد معها افضل الخدمات فى مكافحة حشرات بجدة حيث تقوم شركة مكافحة حشرات بجدة بخدمة مكافحة النمل الابيض بجدة مكافحة ثعابين بجدة ,مكافحة صراصير بجدة مع افضل شركة مكافحة ثعابين بجدة ستجد افضل الخدمات فى مكافحة الزواحف السامة و مكافحة حشرات بجدة
شركة مكافحة ثعابين بجدة

http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/


عبدالمجيد said...

شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة


شركة نقل عفش بالمدينة المنورة



شركة مكافحة حشرات بالمدينه المنوره


شركة مكافحة حشرات بالمدينه المنوره



شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة


شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة


شركة نظافة خزانات بالمدينة المنورة


شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة


شركة عوازل خزانات بالمدينة المنورة


شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة


شركة غسيل سجاد بالمدينة المنورة

elmnzel said...


شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة



شركة المنزل شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة لديها افضل فريق عمل للتعامل مع الحشرات و
خاصة الفئران و اصطيادها و القضاء عليها و كشف مكان دخولها و القضاء عليه

شركة المنزل شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة تعمل بافضل و احدث المبيدات و احدث تقنيات رش المبيدات

مع شركة المنزل الحشرات لن تعرف طريف منزلك


شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة


http://elmnzel.com/pest-control-medina/

elmnzel said...


شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة



شركة المنزل شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة لديها افضل فريق عمل للتعامل مع الحشرات و
خاصة الفئران و اصطيادها و القضاء عليها و كشف مكان دخولها و القضاء عليه

شركة المنزل شركة مكافحة صراصير بالمدينة المنورة تعمل بافضل و احدث المبيدات و احدث تقنيات رش المبيدات

مع شركة المنزل الحشرات لن تعرف طريف منزلك


شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة


http://elmnzel.com/pest-control-medina/

elmnzel said...

شركة مكافحة حشرات بمكة
عندما تبحث عن شركة مكافحة حشرات بمكة كي تتخلص من الحشرات المنزلية الضارة فلا يمكن ان تجد افضل من شركة المنزل شركة مكافحة حشرات ورش مبيدات بمكة فهي شركة مكافحة بق الفراش بمكة ومكافحة العته و وافضل شركة مكافحة قوارض بمكة,مكافحة فئران بمكة
شركة مكافحة بق الفراش بمكة
http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

elmnzel said...

شركة رش مبيدات بجدة
تخلص من الحشرات المنزلية مع افضل شركة رش مبيدات بجدة المنزل تقدم افضل الخدمات فى رش مبيدات بجدة و مكافحة حشرات بجدة حيث تقوم بخدمة مكافحة بق الفراش بجدة,مكافحة صراصير بجدة,مكافحة النمل الابيض بجدة كما انها افضل شركة مكافحة فئران بجدة متخصصة فى مكافحة فئران بجدة و مكافحة ثعابين بجدة شركة مكافحة حشرات بجدة ستجد معها افضل الخدمات
شركة مكافحة فئران بجدة
http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/


elbshyar said...

شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
تخلص من النمل الابيض و الحشرات مع صقر البشاير شركة رش مبيدات بمكة فهى افضل شركة تقوم بخدمة مكافحة حشرات بمكة حيث تقوم شركة رش مبيدات بمكة بخدمة مكافحة بق بمكة,مكافحة صراصير بمكة,مكافحة فئران بمكة,مكافحة ثعابين بمكة كما انها متخصص فى مكافحة النمل الابيض بمكة فنحن افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة ستجد معنا افضل الخدمات مع شركة مكافحة حشرات بمكة
شركة رش مبيدات بمكة
اتصل بنا على 0500941566
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control


AMJAD said...

شركة مكافحة البق بالمدينة المنورة
الحشرات قد تسبب الوفاة ومنها الذى يتغذى على دم الأنسان ومنها من يحدث تأكل فى البنية التحتية للمنازل ويهددها بالانهيار ومنها من يعمل على تأكل السجاد والمفروشات وغيرها من المشاكل التى تسببها الحشرات المختلفة
شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة
مؤسسة امجاد
http://www.amjadalkhaleej.com/2016/02/anti-termite.html

elmnzel said...





شركة رش مبيدات بمكة

شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على جميع انواع الحشرات بمكة كالعته والنمل الابيض والصراصير والفئران والقوارض والعقارب والثعابين كما اننا نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع انواع الحشرات بمكة وذلك بأرخص الاسعار .
شركة مكافحة صراصير بمكة

http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

elmnzel said...





شركة مكافحة حشرات بمكة

شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على جميع انواع الحشرات باستخدام اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على جميع انواع الحشرات مثل الصراصير والنمل الابيض وبق الفراش والعته والناموس زالفئران والثعابين والعقارب والقوارض بمكة ونحن نقدم جميع خدماتنا بأرخص الاسعار .

شركة مكافحة بق الفراش بمكة

http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

elmnzel said...




شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
شركة المنزل هى شركة مكافحة حشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على الحشرات بمكة باستخدام اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على النمل الابيض بمكة والصراصير بمكة وبق الفراش بمكة والقوارض بمكة والفئران بمكة ونحن لدينا اجود المبيدات التى ليس لها روائح كريهة ونقدم جميع خدماتنا بأرخص الاسعار .
شركة رش مبيدات بمكة
http://elmnzel.com/pest-control-makkah/

بيتى للتنظيف Bateiy cleaning said...


رش مبيدات بجدة
شركة بيتى هى شركة مكافحة حشرات بجدة لدينا العمالة التى تقضى على الصراصير بجدة والعته بجدة والبق بجدة والقوارض بجدة ونحن نستخدم اجود انواع المبيدات المستوردة التى تمكنك من الحشرات والتخلص منها جميعا وذلك دون ان دون لها ادنى تأثير على صحة الانسان وجميع خدماتنا نقدمها بأسعار رخيصة .
مكافحة قوارض بجدة
http://www.bateiy.com/pest-control-jeddah/

elbshyar said...

شركة مكافحة حشرات بمكة
شركة صقر البشاير هى شركة كبرى فى مجال مكافحة الحشرات بمكة لدينا العمالة المدربة التى تقضى على جميع انواع الحشرات بمكة بأستخدام اجود انواع المبيدات المستوردة التى تقضى على الصراصير بمكة والعته بمكة وبق الفراش بمكة والقوارض بمكة والثعابين بمكة والعقارب بمكة ونحن نستخدم اجود المبيدات المستوردة التى تقضى على الحشرات بجميع انواعها الطائرة والزاحفة وجميع خدماتنا نقدمها بأسعار رخيصة فى متناول الجميع
شركة مكافحة قوارض بمكة
http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

Unknown said...

شركة مكافحة حشرات بجدة
هل تريدي ان تعرفي من هم افضل شركة مكافحة حشرات بجدة , نحن هنا نقوم بالقضاء علي جميع انواع الحشرات المنزلية برش مبيدات تتكون من مواد مخصصة للقضاء علي هذة كل حشرة علي حدي بمنتهي السهولة واليسر , اتصلي بنا شركة مكافحةحشرات بجدة ,للتخلص من كل هذة المشاكل المزعجة , نحن شركة ذو خبرة كبيرة في رش مبيدات بجدة شركة رش مبيدات بجدة
http://elmnzel.com/pest-control-jeddah/

Anonymous said...

اعرفواا اسعار تكييف يونيون اير فى لحظة كل ما عليك الذهب الى الموقع لمشاهدة كل الاسعار بضغط واحده كما يوجد لدينا اسعار مخفضه بمناسبة العيد
اسعار تكييف يونيون اير

اسعار تكييف يونيون اير

اسعار تكييف يونيون اير

اسعار تكييف يونيون اير

اسعار تكييف يونيون اير

سعر تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير

اسعار تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير


سعر تكييف يونيون اير

مبيعات تكييف يونيون اير

https://unionaire19058.wordpress.com/

betelkhalij said...

شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
هناك العديد من الشركات التى تقدم خدمة القضاء على الحشرات و لكن لم تجد افضل و ارخص من شركة بيت الخليج شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة ستجد معها افضل الخدمات حيث تقوم شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة بخدمة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة,مكافحة صراصير بالمدينة المنورة, كما انها شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة متخصصة فى القضاء على الفئران
شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة



Unknown said...



شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
نقوم بخدمة تنظيف الشقق بالمدينة المنورة باقل الاسعار مع أفضل فرق العمل المتخصصين في التنظيف بأدوات تنظيفية ومنظفات حديث , حيث نقوم بغسيل و تنظيف كل اركان الشقة و الغرف و الحوائط و الارضيات و الاسقف كما نقدم خدمة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة و ستائر , و سجاد , نقدم الخدمة على أعلى مستوى من الكفاءة و الجودة و بأقل الاسعار
تنظيف موكيت بالمدينة المنورة
https://nsrzhbi.com/cleaning-company-in-madinah/


مكافحة الحشرات said...

شركة مكافحة الصراصير
شركات بخ الحشرات
شركة متخصصة في مكافحة الحشرات
خدمات مكافحة الحشرات
مشروع مكافحة الحشرات
رش المنازل
محاربة الحشرات المنزلية
شركات لرش المنازل
مبيدات حشرية للنمل
شركة لقتل الحشرات
مكافحة الافات
اسعار مكافحة الحشرات
طرق مكافحة الحشرات المنزلية
كيفية مكافحة الحشرات المنزلية
مكافحة الافات المنزلية
شركة رش مبيدات بالرياض
رش مبيدات
شركة رش مبيدات
رش مبيدات بالرياض

omar ail said...


Your site is very helpful
https://noran-love.tumblr.com/
http://antiinsectss.zohosites.com/
http://antiinsectss.wallinside.com/
https://www.prokr.net/ksa/jeddah-water-leaks-detection-isolate-companies/
http://saudiacleann.com/

3nod maka said...
This comment has been removed by the author.
3nod maka said...
This comment has been removed by the author.
3nod maka said...

الان افضل خدمات مميزة الان في تنظيف خزانات حيث انهم يعملون علي افضل وسائل التنظيف من خلال اكبر شركة تنظيف شقق ويعملون من خلال اختيار افضل خدمات ىالمميزة من شركة تنظيف بالبخار فهمي عملون علي التبخير من اكبر شركة جلي سيراميك بمكة المكرمة فهم يعملون جيدا علي وسائل الحديثة ويضا يوجد شركة رش العتة في مكة المكرمة الكبري

power said...

ان صيانة باور المميزة توفر كافة خدمات الصيانة التى يحتاج اليها الجميع من اجل تصليح جميع اجهزتهم الكهربائية كما يوفر توكيل باور كافة قطع الغيار الاصلية التى تلزم لجميع الاجهزة المختلفة

power said...
This comment has been removed by the author.
صيانة كاريير said...

تعرف الأن علي أفضل خدمات الصيانه الدوريه المقدمة من صيانه كاريير وذلك مع خبراء الصيانه العالميه من توكيل كاريير تواصل الأن معنا لـ طلب خدمات الصيانه الفوريه

lgmaintenance said...

يمكنكم الان الحصول على افضل الخصومات العالنمية التى نقدمة الان من افضل صيانة ال جي التى تعمل على تقدم افضل الخصومات والخدمات ايضا الان فى قال وقت ممكن وباقل الاسعار الرائعة التى لا مثيل لها الان لاننا نعمل على تقدم افضل المميزات ايضا الان من توكيل ال جي التى نقدمة الان وباقل الاسعار الرائعة والمختلفة

Unknown said...

يوفر توكيل يونيون اير افضل قطع الغيار الاصلية الحديثة كما توفر صيانة يونيون اير كافة خدمات الصيانة على اعلى مستوى باقل التكاليف التى تتناسب مع جميع فئات المجتمع المختلفة

americoolagent said...

سارع الان معنا على تقدم افضل الخصومات العالمية التى نقدمة الان من صيانة امريكول حيث اننا نقدم اليكم افضل كطرق الصيانة الان وباقل الاشعار الرائعة الان من توكيل امريكول التى نقدمة الان وباقل الاسعار الرائعة التى نقدمة الان

صيانة كريازي said...

تواصل الان معنا مع افضل العروض والخصومات الرائعةمن صيانة كريازي التى لا احد يقدمة الان حيث اننا نثدم اليكم افض العروض والخصومات المختلفة التى لا مثيل لها الان كما اننا نعمل على تقدم افضل العروض الرائعة فى جميع انواع الصيانة من توكيل كريازي الان وباقل الاسعار المختلفة فى العديد من المحافظات بمصر من رقم صيانة كريازي لاننا نعمل على تقدم افضل الخدمات الرائعة

توكيل كينوود said...

يمكنكم الان الحصول على افضل الخصومات العالمية التى نقدمة الان من توكيل كينوود الان فى اقل وتممكن وباقل الاسعار الرائة لاننا نعمل على تقدم افضل الخصومات العالمية الان من توكيل البا التى نقدمة الان لاننا نقدم ابليكم افضل العروض الارائعة الان من توكيل تكنوجاز ابلان وباقل التكاليف المختلفة الان







americoolagent said...

استمتع الان معنا مع افضل الخصومات العالمية التى نقدمة الان من توكيل امريكول التى لا مثيل لها الان وباقل الاسعار المختلفة التى نقد\مة الان حيث اننا نعمل على تقدم افضل توكيل سيمنس التى نقدمة الان وباقل الاسعار المختلفة من توكيل يونيفرسال التى تعمل على تقدم افضل طرق الصيانة







صيانة كاريير said...

خصومات الان وباقل الاسعار التى نقدمة الان فى جميع انواع الصيانة التى ل احد يقدمة الان من صيانة كاريير لاننا نعمل على تقدم افضل الخصومات العالمية الان فى جيع انواع الصؤيانة الان من صيانة كلفينيتور التى لا احد يقدمة الان وباقل الاسعار الرائعة

hhisenseg said...

توفرخدمة عملاء هايسنس كافة النصائح و الارشادات التى تفيد جميع العملاء الكرام فى التعامل مع الاجهزة الكهربائية المختلفة و المشاكل التى قد تتعرض لها بالاضافة الى خدمة عملاء وايت بوينت التى تتميز بالرد السريع و الاستجابة على جميع العملاء

صيانة said...

تواصل الان معنا مع افضل العروض والخصومات الرائعة من صيانة لاجيرمانيا التى لا احد يقدمة الان حيث اننا نثدم اليكم افض العروض والخصومات المختلفة التى لا مثيل لها الان كما اننا نعمل على تقدم افضل العروض الرائعة فى جميع انواع الصيانة من صيانة البا الان وباقل الاسعار المختلفة فى العديد من المحافظات بمصر من صيانة ونسا لاننا نعمل على تقدم افضل الخدمات الرائعة من صيانة ليبهر والمختلفة التى تقدمة الشركة الان